.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الثلاثاء، مارس 06، 2012

كلمة منفعة من كتاب الصداقة فى الزواج لنيافة الانبا يوسف أسقف جنوب أمريكا









يجب على كل زوجين تخصيص وقت لهما ليس فقط من أجل تجنب المشاكل الزوجية التى تنشأ من عدم التواصل بصورة جيدة بينهما بل أيضا من أجل تنمية الصداقة والحب معاً . 
 


يجب ان نكلم بعضنا بعض بمحبة ، حتى لو إستدعى الأمر ان نلفت نظر بعضنا إلى الأخطاء الموجودة فينا ، لنستمتع بكل دقيقة فى حياتنا ، بكل الوقت الذى نقضيه معاً ، وفى كل الحوارات التى تدور بيننا . 


 
أريد هنا ان أسأل سؤال هل تحب أن تفقد زوجتك برفضك المستمر إلى الاستماع إليها ؟ فكر كيف تتعامل مع أصدقائك خارج المنزل فى العمل والخدمة ووسط محيط العائلة،وهل نفس الطريقة هى التى تتعامل بها مع زوجتك ؟ أترك لك الاجابة لأنك أنت وحدك القادر على تقييم علاقتك مع زوجتك 

 

يجب أن يكون لسان حالكما التدريب على أن نقضى وقتنا كأصدقاء ، فلا نتحدث فى المشاكل ، بل فى الأمور التى نحبها ، الحاجات المشتركة بيننا ، بينما يسود علينا جو من المرح والمحبة الحقيقية والاسترخاء ، فإن ذلك سوف يقوى ويثبت العلاقة فيما بيننا ، وإن كانت هناك مشكلة فلنناقشها فقط فى الوقت الذى نحدده مع بعض ، أما باقى الوقت كله فهو مخصص لإثراء صداقتنا . 


 
إن المشاكل بين الأزواج تحول دون وجود الصداقة وتعمق الكراهية داخل نفوسهم ، فيظهر أسوأ ما فيهم خلال الحوارات التى تدور بينهم ، ومع استمرار المشاكل وعدم علاجها يقل الحوار بصفة عامة وحوار الأصدقاء بصفة خاصة حتى ينتهى الأمر بهم إلى تجنب الحوار تماماً . 


 
أنت تحتاج لزوجتك فى حياتك وأنتِ تحتاجين لزوجك فى حياتك ، ولن تنمو حياتكما بطريقة سليمة إلا من خلال هذه الصداقة ولابد ان تحظى الصداقة بالأولوية فى حياتكما .


0 التعليقات:

إرسال تعليق