.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

السبت، ديسمبر 27، 2014

القديس اغسطينوس في البحث عن الله


                                                   


اننا لانستطيع ان نصل الي الله الا في اعماق نفوسنا . حقا ان الله موجود في كل مكان
ولكن ليس بالنسبه اِلينا ؛وأنما بالنسبة اٍلي طبيعته التي تملآ كل الوجود . فليس مكان
نستطيع أن نتلاقي فيه مع الله في كل هذا العالم الفسيح اِلا في نقطة واحدة وهي داخل
نفوسنا . هناك هو ينتظرنا ؛وهناك يمكننا أن نواجهه ونحدثه؛ومن هناك يحدثنا .
                                                                 الآب متي المسكين
                                                                   حياة الصلاة الآرثوذكسية

انت الدائم الي الآبد غير المتغير قط .
وهبتني نعمة سكناك في ذاكرتي يوم عرفتك.
ولماذا ابحث انا  الآن عنك كأنما تتعدد امكنة سكناك لي"؟
أنا متأكد انك اعددت سكناك فيًِِ منذ ذكرتك يوم ان عرفتك.
حيث اجدك عندما ادعوك لتذكرني .
ولكن اين وجدتك عندما تعرفت عليك ؟
لآنك لم تكن في ذاكرتي قبل ان اعرفك!
اين اذا وجدتك عندما تعرفت عليك ؟
كنت اعل مني -هناك في نفسي عميقا أعمق من عمقي وعاليا اعلي من علوي :
قد تأخرت كثيرا في حبك ْ أيها الجمال الفائق في القدم والدائم جديدا ألي الآبد .
أه ! تأخرت كثيرا في حبك .
كنت في فكيف خرجت ابحث عنك خارجا عني ؟
أنت كنت معي َ‘ولكن لشقاوتي لم اكن انا معك إ 
فدعوت وهتفت وأخيرا حطمت صممي .
أضأت وأبرقت ومزقت ستارعماي.
أفحت عبيقا ‘فسرت يهديني عطرك‘ الهث خلفك.
ذقت فجعت وعطشت .
لمستني فأشتعلت النار في.
                                       القديس اغسطيينوس 
                                              اعترافات اغسطينوس

0 التعليقات:

إرسال تعليق