.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الخميس، ديسمبر 06، 2012

أبونا أفرايم يكتب فرصتك الأخيرة.فلا تضيّعها!!


آه ه لو عرفتَ ياقايين أنَّ تحذيرَ الله لك قبل قتلِك لأخيك ،كانت الفرصةُ الأخيرةُ لك قبل أن يُنزل الله بك أشدّ عقوبة!!؟؟
ولكنّك إستهنتَ بتحذير الله ،وإحتقرتَ كلام الرب الإله وقلت بإستهزاء "

فَقَالَ الرَّبُّ لِقَايِينَ: «أَيْنَ هَابِيلُ أَخُوكَ؟» فَقَالَ: «لاَ أَعْلَمُ! أَحَارِسٌ أَنَالأَخِي؟»تك9:4
وياليتك يا عيسو إستفدتَ من الفرصةِ الأخيرة التي أُعطيت لك ،ولكنّك إحتقرتَ البكوريّةَ وبعتَها وما ربحتَ بثمنِها " لِئَلاَّ يَكُونَ أَحَدٌ زَانِيًا أَوْ مُسْتَبِيحًاكَعِيسُو، الَّذِي لأَجْلِ أَكْلَةٍ وَاحِدَةٍ بَاعَ بَكُورِيَّتَهُ "عب16:12
وأنت ياشاول الملك ،فقد رفعك الله وعلاّك وعظّمك وجعلَكَ ملكاً علي شعبه ،ولكنّك إحتقرتَ كلامَ الربِ وإرتفع قلبُك بالكبرياء ،ولم تستفد من فرصة عمرك ،حينما بكّتك الله وطلبَ منك أن تنصتَ وتسمعَ لصوتهِ ولكنّك رفضتَ وضاعت الفرصة وضعتَ معها " فَقَالَ صَمُوئِيلُ: «هَلْ مَسَرَّةُ الرَّبِّ بِالْمُحْرَقَاتِ وَالذَّبَائِحِ كَمَا بِاسْتِمَاعِ صَوْتِ الرَّبِّ؟ هُوَذَاالاسْتِمَاعُ أَفْضَلُ مِنَ الذَّبِيحَةِ، وَالإِصْغَاءُأَفْضَلُ مِنْ شَحْمِ الْكِبَاشِ "1صم22:15!!؟؟
وأنتَ ياأبشالوم جمّلك الله ومنحك الغني والجمال والمال،ولكنّك قتلتَ أخاك ،ولمّا منحك أبوك داود فرصة العمر وعفا عنك مع أنّك قاتل ،ووهبك الحياة،ترفّع قلبك وثُرتَ علي أبيك نفسه وأردتَ أن تقتله وتغتصب ملكه !!؟؟
ولم تكن هناك فرصة فريدة وذهبيّة كتلك التي منحها الرب يسوع ليهوذا الإسخريوطي ،فقد كان يسمع الكلمة من فم الله الكلمة نفسه !!؟؟
ووهبه الله مواهبَ شفاء المرضي وإخراج الشياطين ،ولمّا رآه محبّاً للمال أعطاه كل المال ،فلم ينتهز أعظم فرصة توهب لإنسان بوجوده بجوار المخلّص ،فسرق المال وباع سيّده وسلّمه ليد الصالبين !!؟؟
وأنتَ أيّها اللصُّ يامن كنتَ ملاصقاً للمخلّص ،ورأيتَ بعينيك وسمعتَ بأذنيك كيف إستفاد اللصُّ اليمين من فرصة نهاية العمرِ وتابَ وقبله المخلّصُ ووهبه الملكوتَ ،ولكنّك من أجل قساوة قلبك لم تستفيد من آخر فرصة تُمنَح لإنسان ،ورفضتَ الفرصة بل وأهنتَ المخلّص ،فضاعت الفرصة وضاعت حياتك!!!؟؟
وأنتِ يانفسي كم من الفرصِ قدّمها لك المسيحُ ،ليس علي عدد ساعاتك وسنيّ حياتك فحسب بل وعلي دقائقها وثوانيها ...فاللصّ تاب وإغتنم الفرصة في لحظات ،والسامريّة لم تضيّع الدقائقَ القليلةَ التي وهبها لها المخلّص !!؟؟
أمّا أنتِ فقد إحتقرتِ وصغر في عينيك طول أناة الله عليك وظننتِ في جهلك وغباوتِك أنّك تلعبين وتتبارين مع الله في لعبة الوقت والزمان ،ونسيت الغني الغبي الذي كان يظنّ أن الوقت في صالحه ،وأنّ الزمان محصّن بالغني ،وأنّ صحّته وطول عمره مؤمّن بالعلاج الجيد والأكل الجيد ،فتمَّ فيه قول الرب "


فَقَالَ لَهُ اللهُ: يَا غَبِيُّ! هذِهِ اللَّيْلَةَ تُطْلَبُ نَفْسُكَ مِنْكَ، فَهذِهِ الَّتِيأَعْدَدْتَهَا لِمَنْ تَكُونُ؟ "لو20:12
وتناسيتي يانفسي كلام الكتاب الموجّه خصّيصاً لكِ ولكل من يحتقر طول أناة الله ولا يستفيد من فرص التوبة المقدّمة له" أَمْ تَسْتَهِينُ بِغِنَى لُطْفِهِ وَإِمْهَالِهِ وَطُولِ أَنَاتِهِ، غَيْرَ عَالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللهِ إِنَّمَا يَقْتَادُكَإِلَى التَّوْبَةِ؟
وَلكِنَّكَ مِنْ أَجْلِ قَسَاوَتِكَ وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ، تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضَبًا فِي يَوْمِ الْغَضَبِ وَاسْتِعْلاَنِ دَيْنُونَةِ اللهِ الْعَادِلَةِ الَّذِي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ."رو4:3
أمامك فرصة العمر توهب لك مع كل صباح جديد ،ولكن سيأتي وقتٌ تنتهي فيه كلُّ الفرص ،ولا يتبقّي لكِ إلا المثول في محضر الديّان العادل لتداني عن إهمالك وضياعك لكل فرص حياتك علي الأرض " وَقَالَ لِي: «لاَ تَخْتِمْ عَلَى أَقْوَالِ نُبُوَّةِ هذَا الْكِتَابِ، لأَنَّ الْوَقْتَ قَرِيبٌ.
مَنْ يَظْلِمْ فَلْيَظْلِمْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ نَجِسٌ فَلْيَتَنَجَّسْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ بَارٌّفَلْيَتَبَرَّرْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ مُقَدَّسٌ فَلْيَتَقَدَّسْ بَعْدُ، وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا وَأُجْرَتِي مَعِي لأُجَازِيَ كُلَّ وَاحِدٍ كَمَا يَكُونُ عَمَلُهُ "رؤ11:22


ابونا افرايم


0 التعليقات:

إرسال تعليق