.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الثلاثاء، مايو 21، 2013

القيامه في قيامة الجسد وحده


Inline image 1قيامة الجسد 
The sayings of the fathers:
One day Abba Isaac went to a monastery.  He saw a brother committing a sin and he condemned him.  When he returned to the desert, an angel of the Lord came and stood in front of the door of his cell, and said, "I will not let you enter."  But he persisted saying, "What is the matter?"  And the angel replied, "God has sent me to ask you where you want to throw the guilty brother whom you have condemned."  Immediately he repented and said, "I have sinned, forgive me."  Then the angel said, "Get up, God has forgiven you. But from now on, be careful not to judge someone before God has done so."
Today’s Wisdom:
·       Every decision you make - every decision - is not a decision about what to do. It’s a decision about Who You Are. When you see this, when you understand it, everything changes. You begin to see life in a new way. All events, occurrences, and situations turn into opportunities to do what you came here to do.
·       Once you make a decision, the universe conspires to make it happen.
·       To live is to choose. But to choose well, you must know who you are and what you stand for, where you want to go and why you want to get there.
Today’s Synaxarium: 13 Bashans 1729
·       Departure of St. Arsanius, the Tutor of the Emperor's Children

+ سنكسار اليوم:13بشنس  1729
·       نياحة الانبا أرسانيوس معلم اولاد الملوك
كتاب لماذا القيامة - البابا شنودة الثالث

القيامة هي قيامة الجسد وحده، أما الروح فهي دائمة الحياة

وأزد فيما أهنئكم بالعيد، أن نتأمل معنى القيامة ونرى ما الذي يقوم.. إننا حسب تكويننا البشرى فينا طبيعتان متحدتان، هما الجسد والروح: الجسد طبيعة مادية، والروح طبيعية غير مادية. الجسد مرئى، والروح غير مرئية. الجسد طبيعة قابلة للموت، والروح حية لا تموت. هذه ميزة ميزنا بها الله على كل الكائنات الى على الأرض: أن لنا الروح التي هي دائمة الحياة.لذلك فلا يوجد موت كلى للإنسان. إنما هو موت للجسد فقط بانفصاله عن الروح التي تبقى حية بعد موت الجسد.  وعلى هذا القياس، فالقيامة هي قيامة الجسد وحده. لأن الروح لم تمت حتى تقوم وهكذا لا نقول بقيامة الروح، إنما بعودة الروح، أي بعودتها إلى الجسد ليقوم.
هذه الروح الإنسانية هي روح حية خالدة، عاقلة ناطقة وهى أسمى وأرقى ما في الإنسان.. الجسد هو الغلاف الخارجي الذي يغلف الروح، بينما الروح هي الجوهر. الجسد هو الصدفة التي تحوى اللؤلؤة، والروح هي اللؤلؤة. ومهما كان الجسد جميلًا وبهيًا من الخارج، فلا قيمة لجماله إن لم تكن الروح جميلة أيضًا. بل إن جمال الروح يعطى ملامح الجسد جمالًا أروع. بينما لو دخل الشر إلى الروح، تكون ملامح الجسد منفرة...الجسد يعتمد في كيانه ووجوده على الروح. فإن فارقته الروح، تفارقه الحياة وكل مظاهرها. تفارقه الحرارة فيبرد، والحركة فيخمد. ويصبح بلا نبض،، بلا نفس، بلا شعور بلا حس بلا صوت. توقف المخ والقلب وكل الأعضاء. وأصبح جثة هامدة يوارونها التراب. كما قال الرب لأبينا آدم "أنت تراب، وإلى التراب تعود " إذن كل ما كان للجسد من نشاط، كان مصدره الروح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق