.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الأحد، سبتمبر 16، 2012

الأنبا مرقس:لابد من محاكمة من أحرق الإنجيل


استنكر الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة والمتحدث الإعلامي للكنيسة المصرية الأرثوذكسية، عدم محاكمة الشيخ الذي أحرق الإنجيل أمام السفرة الأمريكية إحتجاجا على الفيلم المسئ.

وقال الأنبا مرقس لـ/إم سي إن/ "لن نصمت تجاه ما يحدث للمسيحية، ولن نتنازل عن قضية حرق الإنجيل لأنها إساءة للمسيحية والمسيحيين"، مشيرا إلى أن ما يحدث في مصر، وعدم محاكمة ومحاسبة من يعتدون على الدين المسيحي بينما الأمر يختلف عند الإساءة للدين الإسلامي، يعني أن هناك تمييزا في تطبيق القانون.

وأضاف "لابد من تفعيل قانون منع ازدراء الأديان لكي يُطبق على الكل دون تمييز"، مؤكدا أن القانون موجود لكنه لا يُفعل على المسيحيين والمسلمين بنفس الطريقة.

وكان الأنبا مرقس قد طالب أمس بضرورة مقابلة المسؤولين الدوليين في العالم لسن قانون دولي يمنع ازدراء الأديان، مشددا على أن التعبير عن الاستياء من ازدراء الأديان يكون بكل متحضر، وفي حدود الذوق، ولا ينحرف للتطرف والتطاول على الآخر.
( MCN )

0 التعليقات:

إرسال تعليق