.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الأربعاء، يوليو 11، 2012

أشرف روفائيل يكتب " انتخبوا ابن الدايرة "



ردا على ما ورد بالجريدة الألكترونيه لموقع الجالية القبطية بناشفيل والمعنون ( لا لترشيح الاساقفه للكرسى البابوى ) .

بدأ كاتب المقال قبل أن ترشح أحد للبابوية أرجوك أقرأ هذا المقال ....

وأنا ايضا ارجوك أقرأ هذا المقال ..

أولا:
 يبدو أنك فى خضم هذا الجو المملوء بالأنتخابات وما يصحب جو الانتخابات من تصريحات عنترية عن أحد المرشحين أو العكس ما يصحبة من أشاعات عن أحد المرشحين وأنا أقصدهنا انتخابات وليس تذكيات فالفرق كبير بين انتخابات مجلس الشعب والشورى وكرسى الرئاسه وأن كانت حتى الرئاسه الأمريكية التى أصبحت قاب قوسين أو أدنى يبدو أن الأمر أختلط عليك معتقدا أن الكرسى البابوى مثل كرسى مجلس الشعب أو كرسى الرئاسة أو حتى كرسى العموديه وهناك مرشحين وناخبين وصناديق اقتراع وبطاقات أنتخابية وحق التصويت مكفول للجميع وان هناك بعض الأساقفة المرشحين للكرسى البابوى يقومون بتوزيع شنط أشبة بشنط الأخوان مملوئة طبعا بالخيرات والبركات زيت زيتون على كريستال بمناسبة صيام الرسل وأجبيات تحمل صورة كل مرشح ,معذرة عزيزى واشاطرك ايضا عميق حزنك فى عدم الفرحة بتنصيب البابا الجديد واداؤة اليمين الدستورية ومظاهر البهجة واطلاق الأعيرة النارية أن كان الأمر التبس عليك فليس هناك مقارنة على الأطلاق بين كرسى الرئاسة وكرسى البابا, الوضع يختلف تماما ولا يمكن أن نقارن بين الكرسيين لأن المقارنة تكون فى أشياء تتشابة فى الصفات والمواصفات فليس من العقل أو الحكمة بأن نقارن الطين بالعجين بالرغم بأن هناك صفات تشابة بعضهم الى حد كبير.

ثانيا:
نعلم جميعا أن الكرسى البابوى أختيار الهى فى المقام الأول وأن كان الله يسمح بالتدخل البشرى فى هذة القرعه الهيكلية ليعطينا بركة هذا الاختيار ولكى نكون مخيريين وليس مسيريين فى أختيارنا .

ثالثا:
لم يذكر التاريخ أن أحد هؤلاء الباباوات اللذين تم تنصيبهم على الكرسى البابوى وهم أساقفة أوبريشيات أنهم كانوا هراطقة أو هرطقوا وأنا لست بصدد الدفاع عن أحد الأساقفة فمن أنا لكى أدافع عن هؤلاء الأباء القديسين اللذين تركوا العالم ومن أنا ايضا لكى أذكى (أرشح) أحد هؤلاء الأباء للجلوس على الكرسى البابوى

رابعا: أنتظر عمل الرب وأختيارة لان اللة يعلم جيدا كل مرحلة وما يناسبها من أختيار صالح لهذة المرحلة .

خامسا: لا يوجد صراع داخل الكنيسة على الكرسى وأن بعض الأساقفة وصوليين يريدون أن يصلوا الى الكرسى حتى لو على جثث المؤمنين وأرادتهم وعلى قدر علمى الضئيل فهذا شر والى هنا أختم باحد أقوال قداسة البابا القديس العظيم البابا شنودة وأقول لك   (يا حبيبى معرفة الشر تؤذيك). 

10 التعليقات:

غير معرف يقول...

وإذا حدث أن عين أحد المطارنة أو الأساقفة العموميين بطريركًا فإنه سيسمى بطريرك الكرازة المرقسية ومطران أو أسقف أبراشية كذا التى رسم عليها إلى الموت ولا يمكن أبدًا أن يسمى أسقف الإسكندرية وعندئذ يحق لشعب الإسكندرية اليتيم أن يطالب بأب أسقف شرعى له
واضح ان الاستاذ الكاتب يريد للأقباط ان يتزوجوا زوجة ثانية ... او الانبا .... يمت لة بصلة قرابة .. هذا ما فهمتة من المقال .. على كل لو البابا الجديد جاء بماذا ستدعوة سيدنا البابا اك سيدنا الاسقف بتاع مدينة ..

غير معرف يقول...

: هل من الممكن ان يرسم الاسقف مرتين ؟!... هل ستعاد رسامتة اسقفا مرة ثانية على الاسكندرية ليكون بطريركا ؟ طبعا لا ... لان الاسقف لا يرسم مرتين ؟ اذا سوف لا تكون رسامة بل ترقية ..و يظل شعب الاسكندرية اليتيم محروما من وجود اب اسقف شرعى لة . ونحن نؤمن ان الرسامة لا تعاد فهل بذلك نخدع الناس ام اللة ام انفسنا

طبعا الكاتب ها يسأل من انا حتى أرشح أو اقول رأي فى أختيار البابا
أقول ... انا ابن الملك .. ومن حقى الاختيار
وان كنت من الاساس غير مستحق وهذا شعور بالتواضع المحمود ان كان غير مزيف اذن لماذا الان تدلى بدلوك فى امور انت اساسا غير مستحق ان تتكلم فيها

غير معرف يقول...

تقول القوانين الكنسية:
"لا يسمح بإعادة الشرطنة أو نقل الأساقفة ووضع اليد والصلاة، وكان المطارنة والأساقفة قد سبق وضع اليد عليهم، فإنه لا يجوز أن يرشح للكرسي البابوي أي من المطارنة والأساقفة، لأن تولي أي منهم منصب البابوية يستدعي إعادة وضع اليد، وهو أمر محظور" (قانون 57 قرطاجنة).

"لا يجوز للأسقف أن يترك محل سكنه– إيبارشيته- وينتقل مجتازًا غيرها" (القانون 14 من قوانين الرسل).
"لا يحل لأحد الأساقفة أن ينتقل من مدينة صغيرة إلى مدينة كبيرة أخرى غيرها" (قوانين مجمع سردينية سنة 347

غير معرف يقول...

عاوز تانى .. كفاية كدة النهاردة ... قفلنا خلاص
لو ناوي تعمل جماعة للتشجيع على الزواج التانى ...
انا ما عرفكش
طبعا انت عارف مين اللى بيرد عليك

غير معرف يقول...

احم ... احم ... ولا اقولك .. كفاية كدة
سمير المطيعى

اشرف روفائيل يقول...

يا الحمدالله انو طلع فى خمسه صحين الساعه خمسه علشان يردو على كاتب المقال اشرف روفائيل

غير معرف يقول...

الكتاب الكبار اللى زي سيادتك يستاهلوا الصحيان بدري .. ياراجل انا لا اري طعم النوم الا لما استزيد بعلمكم الغزير

بالمناسبة هو الاساقفة مش عارفين ان واحد فيهم حلم حلم انة ها يكون خليفة البابا ؟؟ مجرد سؤال ؟؟؟
احتمال عارفين لا كلهم عارفين بالحلم ... لية هم مرشحين نفسهم ؟؟ سؤال برئ
السؤال التانى هم مرشحين انفسهم نتيجة انهم عارفين انة ها يكون البابا القادم يعنى الموضوع غلاسة ولا هم اساسا مش مصدقين؟؟
ام انا ها قولك الاسقف اياة صاحب الاحلم اياة يظهر انة كان نايم مش متغطى انصحك يا اشرف بية انك تبعتلة ملاية يتغطى بيها لان الاساقفة اساسا مش مصدقينة عاوزنى انا اصدقة الساعة الان 2 عصرا تقريبا شوف انا بحب اقرالك ازاى المهم تقرا زيي لانك لو قريت زيي كنت عرفت انا عاوز اقول اية مش كدة ولا اية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كفاية كدة النهاردة

غير معرف يقول...

على فكرة انا عرفت من مصادر متطلعة انه فى وعد لكاتب المقال دة ان احد الاساقفه لو تم تجليسة سوف ينصب كاتب المقال اسقف على الاوبريشيه اللى ها تخلى. ملحوظه مهمة جدا اخر الاباء البطارقة البابا القديس شنودة الثالث كان اسقف للتعليم وشكرا .
ماجد غالى القاهرة

غير معرف يقول...

ا
الى الاخ ماجد أشكرك البابا كان اسقف للتعليم وليس لة ايبارشية ..لاسقف العام غير اسقف الايبارشية

غير معرف يقول...

انا اتفق تماما مع الاستاذ اشرف يجب ان نصمت حتى يتكلم الله ويختار هو الصالح

إرسال تعليق