.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الأحد، أغسطس 12، 2012

أبو حامد يدعو الأقباط لمظاهرات أغسطس


دعا محمد أبو حامد - عضو مجلس الشعب المنحل- المسيحيين في ندوة عقدها بكنيسة "مارمرقس" للنزول والمشاركة في مليونية 24 أغسطس المقبل ضد الإخوان المسلمين.

وقال: "محتاجينكم توقفوا معانا وتوقفوا مع مصر لأن وضعها الآن أسوأ من وضعها وقت حرب الاستنزاف والعداون الثلاثي".
وأكد "أبو حامد" أن الثورة الحقيقية هي الثورة التي ستكون ضد الإخوان "المتأسلمين" الذي يجب أن ننزل ونشارك فيها كلنا وندعمها.
وقال إن مصر تعاني من احتلال حقيقي لأن الإخوان يحاولون تغيير هويتنا المصرية ويميزون بين المواطنين ويعطون امتيازات للقريبين من النظام, كما أنهم يقومون بسرقة مواردنا وإعطائها لغزة.
وشدد على أن مصر ليست عزبة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وأنه وآخرون يجمعون الأدلة التي تؤكد بيع أراض للفلسطينيين داخل سيناء بعد تولي د.محمد مرسي الحكم لمقاضاته وإسقاط شرعيته.
وأشار إلي أن المعارك التي تفتعلها الجماعات الدينية بدءا من معركة الهوية المصرية ثم معركة تطبيق شرع الله كلها معارك هدفها تقسيم المجتمع بحسب الدين والنوع ويترتب عليها التمييز بين المواطنين.
وطالب أبو حامد المسيحيين بالتزاحم في كل الأنشطة والسياسة, مشيرا إلي أنه كان يفضل أن يرشح مسيحي نفسه في الانتخابات الرئاسية لأن هذا كان سيرسخ فكرة حق المواطن المسيحي في تولي أكبر وظيفة في مصر, كما أنه كان سيكشف الوجه البغيض للجماعات الإسلامية التي ترفض التعايش وتطبيق حقوق المواطنة.
وأكد أبو حامد أن الهوية المصرية أو الجزء المصري في تاريخ مصر يمكن رؤيته في الكنائس أكثر بكثير من رؤيته في المساجد خاصة بعد أن سيطر علي المساجد الفكر الوهابي.
( الوفد )

0 التعليقات:

إرسال تعليق