.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الأربعاء، يوليو 25، 2012

وائل غنيم يتساءل: ما هى إنجازات قنديل ليكون رئيسا للوزراء؟


قال الناشط والمدون وائل غنيم، تعليقاً على تكليف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للدكتور هشام قنديل، بتشكيل الحكومة الجديدة، الأهم أن يكون رئيس الوزراء قادراً ومؤهلا لتحدّى الوضع الراهن والإصلاح الجذرى للجهاز الإدارى للدولة، وليس محاولة إطفاء الحرائق وسد الثقوب.

وطرح غنيم تساؤلاً فى تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ما هى الإنجازات التى حققها د. هشام قنديل كوزير للرى أو فى وظائفه السابقة تجعل منه رئيسا لوزراء حكومة "تكنوقراط"؟، موضحا أن سؤاله استفهامى وليس استنكاريا.

وأشار غنيم إلى أن الخبرات المتراكمة للدكتور هشام قنديل كما فهمت كلها فى مجال الرى، هل هذه هى أولوية الحكومة القادمة؟ كنت أعتقد أن الأولوية لخبير اقتصادى أو إدارى، "وبالمناسبة، لو الأولوية فى الاختيار: الزراعة وملف المياه هما الأهم فده شىء كويس، بس المهم الإفصاح عن السياسات والمعايير لأنه من حق الناس تفهم".

وشدد غنيم على ضرورة وجود تفسير وكلام واضح عن علاقة الجماعة والحزب بالرئاسة، لافتاً إلى أنه بالتأكيد سيكون هناك حضور للحزب الذى جاء منه الرئيس، لكن معرفة المعايير بشفافية حق لمن انتخبه.
المصدر ( اليوم السابع )

0 التعليقات:

إرسال تعليق