.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الجمعة، مايو 18، 2012

شفيق يزور دير الأنبا بضابا برفقة "الغول"



شفيق يزور دير الأنبا بضابا برفقة "الغول" و نشطاء يستنكرون استغلال أعضاء "الوطني" دير الأنبا بضابا في الدعايا ل "شفيق"
وصل الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة المصرية لدير الأنبا بضابا بقنا، يرافقه عدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل، وعلى رأسهم عبد الرحيم الغول، حيث استقبلهم وفد كبير من القساوسة برئاسة القمص لوقا هلال وكيل مطرانية نجع حمادي، ونسقت الزيارة فرقة الكشافة الخاصة بالدير، التي حمل أفرادها صور المرشح الرئاسي، وانتشرت لافتات تأييد له.

ولوحظ انتشار عدد كبير من المسلحين لتأمين الزيارة، من أتباع سيد فؤاد أبو زيد نائب مجلس الشورى وعضو حزب الحرية.
و قد استنكرت دوائر قبطية مظاهر الاحتفاء بالفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بدير الأنبا بضابا شمال غرب نجع حمادي بمحافظة قنا جنوب مصر.

وصرح أحد النشطاء ـ مفضلا عدم الإفصاح عن اسمه ـ أن بعض الأشخاص داخل إيبارشية نجع حمادي ادخلوا الكنيسة في "حسبة صعبة" بالتأييد الرسمي للفريق أحمد شفيق و"استغلال دور العبادة في الدعاية له"، موضحا أن الكنيسة في ظل الأجواء الصعبة التي تمر بها البلاد كان يجب أن "تحيد بنفسها وتبقى بعيدة عن تلك التشابكات"

وتابع "من المخجل أن ترى مسلحين يجوبون ديرا تقيم به الراهبات، ومن المستفز أن يستغل الأطفال الأعضاء في فريق الكشافة الكنسي في حمل صور المرشح الرئاسي".

وأطلع مصدر /إم سى إن/ أن المنتمين للحزب الوطني المنحل داخل الكنيسة قاموا بالتنسيق للزيارة في غياب أسقف نجع حمادي الأنبا كيرلس، المتواجد في الولايات المتحدة في زيارة رعوية لأبناء الايبارشية، وأوضح المصدر أن مسؤولين داخل داخل الإيبارشية من العلمانيين وهما عضوين بالحزب الوطني المنحل، قاما بالتنسيق مع النائب هشام الشعينى القيادي السابق بالحزب الوطني المنحل والقيادي حاليا بحزب الحرية، الذي يضم المنتمين للحزب الحاكم في نظام مبارك.

وتابع المصدر "جرت خلال الأيام الماضية اتصالات واسعة للحشد للفريق احمد شفيق خلال زيارته للدير، وإقامة مؤتمر موسع له بحضور أقباط المنطقة باعتبار أنه يحظى بتأييد قبيلة العرب".
المصدر ( MCN )

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

الكلام دا مش مضبوط الى حصل ان الغول قام بزياره للدير لما علم بقدوم سياده الفريق احمد شفيق

غير معرف يقول...

لذا فان الغول هو الذى قام بزياره الدير قبل وصول الفريق شفيق بساعه لكى يثبت حضوره على الرغم لم يتم توجيه دعوه اليه انما قام بزيارته المفاجىء للدير وهو من اقتحم هذه الزياره حيث انه لا يوجد تنسيق بينه وبين مدير حمله الفريق شفيق

إرسال تعليق