.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الجمعة، مايو 18، 2012

من سيعيد حق مينا ؟



تنبيه هام.. هذا المقال موجه للمواطنين المسحيين المصريين فقط  .. بقلم اسلام الكلحى
عزيزي المواطن المسيحي المصري .. أعلم مقدار خوفك من وصول مرشح ينتمي للتيارات الإسلامية التي على الساحة الآن، وأعذرك في ذلك بعد كم الخطابات الطائفية التي سمعناها طوال الأشهر الماضية والتي لا تنم إلا عن شخصيات لا تعي مفهوم المواطنة ومدنية الدولة، إلا إنني لا أفهم مطلقاً كيف تفكر مجرد تفكير أن تعطي صوتك لمرشحي مبارك.

أخي المواطن المصري المسيحي.. هل ضاقت بك الدنيا ولا تجد شخص قادر على إقامة دولة مدنية تعزز مبدأ المواطنة من مرشحي الرئاسة سوى أبناء النظام الذي دبر تفجيرات كنيسة القديسين التي أشعلت فتيل الثورة.. أخي المواطن المسيحي المصري هل حقا ستنتخب أبن النظام الذي كان يقف بحسب ما كشفت لنا من وثائق أمن الدولة - خرجت للنور بعد اقتحام مقاره - أنه كان المدبر والمنفذ لأي حادث طائفي يحدث في مصر ليبقى ويستمر في سرقة ونهب الشعب؟.

يا مواطني مصر المسيحيين.. هل هانت ورخصت عليكم دماء شهداء كنيسة القديسين لهذه الدرجة لتختاروا أحمد شفيق رئيسا.. هل نسيتم من قتل مينا دانيال ومن دهس مايكل مسعد؟!.. إنهم العسكر يا أخوتنا في المواطنة والوطن الذي كان موقف شفيق مؤيد لهم في تلك المجزرة مثل كل مواقفه من المجازر التي ارتكبت ضد الثوار.. يبدو إنكم نسيتم قوله "هو مين اللى ضرب".

لقد سقط 26 شهيدا في ماسبيرو على يد العسكر، وقضت المحكمة العسكرية أمس ببراءة الجنود الثلاثة المتهمين في القضية، وأكدت في حيثيات حكمها أن الجنود كانوا في حالة دفاع شرعي عن النفس..

أرجوا أن تكونوا على قدر المسئولية ولا تنتخبوا من صمت على قتل أبنائكم . فمصر لم تعدم من يحيا أمالها ومن يحافظ على هويتها .. ولدينا من مرشحي الرئاسة القادر على حلم بوطن مختلف ووطن على قدر كل أبنائه دون تفرقة على أساس دين أو جنس أو لون ..

لدينا مرشحون يريدون مصر مدنية لا فرق فيها بين مواطن و آخر يعلون مبدأ المواطنة ويرفضون التفرقة على أساس الدين.

عزيزي المواطن المسيحي المصري .. هل سيسامحك مينا دانيال إذا أعطيت صوتك لـ أحمد شفيق..أم هل سيسامحك مايكل مسعد عندما تساهم بصوتك في إعادة إنتاج نظام مبارك؟.. أخي المواطن المسيحي المصري تذكر ذلك المشهد قبل أن تذهب للإدلاء بصوتك في الانتخابات:
http://www.youtube.com/watch?v=6yzrw2Chdc0&feature=related

المدصر ( البديل الالكترونى ) 




0 التعليقات:

إرسال تعليق