.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الاثنين، ديسمبر 31، 2012

من حول خطف البنا ت القاصرات

كاتدرائية الإسكندرية» تتهم الأمن بـ «التقصير» في اختطاف «القاصرات القبطيات» وتطالب باستراجاع «أغابي«
 
0
 



كاتدرائية الإسكندرية

"والد الفتاة المخطوفة" : يتهم معلمة ومعلم سلفي باختطاف ابنته
مطالب قبطية بعدم استقبال المسؤولين وتلقى تهانيهم بمناسبة أعياد الميلاد .. وتشكيل لجنة لوضع خطة التحرك المقبلة
أخذت قضية اختطاف أغابي عصام الفتاة القبطية صاحبة الـ 13 عام، منحنى جديد، بعد توجيه الاتهامات من قبل أسرتها لأحد المعلمين المنتيمن للتيار السلفي باخفاء ابنتهم بغرض إجبارها على إشهار إسلامها، فيما اتهمت الكنيسة الأمن بـ "التباطؤ" في استرجاعها.
وقال الدكتور كميل صديق وقال الدكتور كميل صديق - عضو المجلس الملى– أن ظاهرة اختطاف الفتيات القبطيات القاصرات انتشرت في الأونة الأخيرة وسنقف بكل حسم لهذا الأمر، من خلال نطرق كل الأبواب للحفاظ على الفتيات القاصرات ومنع ظاهرة اختطافهن.
"صديق"، حًمل – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الكنيسة الكاتدرائية لأقباط الإسكندرية لكشف ملابسات خطف الطفلة أغابي والقاصرات - أجهزة الأمن مسؤولية عدم استرجاع الطلفى المخطوفة، مشيراً إلى أن الفتاة المتغبية عن منزلها منذ 10 أيام تقريباً ولم تتحرك ساكنة لاسترجاعها، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن تضع حول نفسها علامة استفهام حول موقفها من تلك القضايا التي تهدد استقرار الوطن.
وأضاف، سنفضح سلبية جميع الجهات الأمنية والحزبية والتنفيذية في الدولة خاصة أنها طالبت بعدم عقد المؤتمر بعد ان تقدمت بوعود بسرعة  إحضار الفتاة وحتى الأن لم يتم احضارها وعدم تفاعلهم امام القضية الخطيرة، وسنخاطب جميع جمعيات ومنظمات حقوق الانسان للتدخل.
وأوضح، أنه تم تشكيل لجنة من كافة القوى واليتارات السياسية من المجتمع المدني والحزبية والتيارات السياسية والمنظمات الحقوقية بهدف  ايجاد حاسم وحازم لبحث هذه الظاهرة الخطيرة والتي لم تتخذ اى جهات مسؤولة أى خطوات للعمل على عودتهن.
وأكد أن تلك الوقائع وكانت النتيجة التقاعس عن اتخاذ أى اجرءات مما يهدد السلام الاجتماعي المصري، لافتاً إلى أن اللجنة تخشي تجاهل التعامل مع تلك الوقائع أن تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، محذرة من الصمت والتجاهل المتعمد إزاء تلك الوقائع من كافة الجهات المسؤولة، وأن هذا البيان جرس يدق لمن تعنيه مصلحة هذا الوطن.
وأكد أن تلك اللجنة ستظل فى اجتماع مفتوح حتى عودة القاصرات المختطفات لأسرهن.
وكانت الكنيسة وزعت بيان على الحاضرين رصدت خلاله العديد من ظواهر الاختطاف ومن بينها سارة اسحق عبد الملاك نخلة من منقطة "الضبعة" بمحافظة مطروح، وماريان سمير حبيب من منطقة العارجي 30 طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي وأغابي عصام جرجس "13 عام" أخر الفتيات اللاتي تم اختطافهن من منطقة النهضة بالعامرية.
وأشار البيان بأصابع الاتهام إلى أجهزة الأمن بـ "التواطئ" فى عدم كشف ملابسات القضايا التي تتم بصورة مختلفة، موضحاً أنهم كمسلمين وأقباط سيعملون على كشف الفضائح وتوصيل حقيقة سلبية للجهات المسؤولة التي تم مخاطبتها سواء جهات أمنية أو تنفيذية أو حزبية وعدم تفاعلهم أمام هذه القضية المجتمعية الخطيرة.
وقال الدكتور عيس جرجس – عضو المجلس الملي – ما يحدث ذل وسنعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات التصعيدية خلال المرحلة المقبلة، نافياً ما تردد عن تدويل القضايا التي تخص الأقباط فى مصر، مشيراً إلى أن الأقباط أول من قالوا لا للرئيس المخلوع مبارك ووقت أحداث كنيسة القديسين.
وطالب "عيسى" البابا تواضروس والكنائس بعدم استقبال المسؤولين فى أعياد الميلاد لحين استرجاع الفتيات المخطوفات.
ودعا زين السمان – القطب الصوفي فى المركز الإسلامي بالمحافظة – أخشى من الأفكار التى انتشرت فى الدولة وعلينا أن نقاوم بالكلمة الطيبة والتأثير على هذه الأفكار بأكار ايجابية ولا يجب مواجهتهم بالقوة لأنهم لا يمتلكون ثقافة.
وقال أن أول خطوة فى طريق الحل هي أن نتكاتف جميعاً مسلمين ومسيحيين لوقف ظاهرة الاختطاف ووقف الأفكار التي تسيطر على الأطفال منذ سن مبكرة.
من جانبه اتهم والد الطفلة المخطوفة أغابي عصام جرجس، "المدرسة" وتدعى هبة محمد – اخصائية اجتماعية بمدرسة القرية البيضاء المشتركة – بدعوى أنها أخر من شاهدت اغابي وقامت بتسليمها لاحد  المعلمين السلفيين، والدولة تعرف مكانها ولا تريد التحرك لأننا اتهمنا جهات معينة، مشيراً إلى أننا حررنا محضر رقم 7833 إداري العامرية.
وقال – والد الطفلة سارة  المخطوفة - أنه تم اختطاف ابنتي في 30 سبتمبر، وتدعى سارة وكانت برفقة ابنة عمها مريم، مرجعاً القصة إلى أنهما ذهبتا إلى احدى المكتبات بالقرب من المدرسة في منطقة العامرية، وعادت مريم ولم تعد سارة ومنذ ذلك التاريخ لم تعد حتى الأن.
وأضاف حررت  محضرين الأول باختفاء رقم 409 والثاني باختطاف يحمل رقم 582 قسم العامرية بتاريخ 20 أكتوبر، ولم يحدث حتى الأن اتخاذ أي قرارات أو استعادة الفتاة أو معرفة مكانها

0 التعليقات:

إرسال تعليق