.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

السبت، أكتوبر 20، 2012

دين ودنيا وفوزي نجيب


أدبكم بأمة غبيه

هل هذا ياربي تأديب ام تمتحن ايماننا

ياربي انا لآأفهم ان لم تعطيني فهم وتأمل في الآحداث التي تدور في الآرض التي زرتها وانت متجسدا طفلا صبيا .هل هذا عقاب ؟ هل هذا تأديب  تأدبنا به ؟ وان كنت تسلط علينا امة غبيه .فما هي الخطيه الرابضه علي باب قلوبنا                                                 

هل نحن لانحب بعضنا بعض كما اوصيتنا .اني اري بيوتك مليئه باالمومنين والصلاه والعظات والتراتيل.اليس هذا دليلا علي الايمان

والمحبه.ام هناك شئي لاأعرفه وانت تراه .- ام ان كل هذا مجرد عادة قوم تستخدم شفاها.اما القلوب فهي مبتعده عنك                         

يارب اجعلني افهم انا النمله البشريه التي لاأستحق ان اسألك او اوجه لك حيرتي وانت القدوس العظيم . يارب اغفر لي واسمح لي وانا من

خلقتني واوجدتني ومنحتني هبه ونعمه من صفاتك واعطيتني فكر وتأمل وميزتني عن كل الكائنات الحيه .وقلت لي فكر وتأمل – هأنذا من خلال العقل الذي منحتني اياه  .استعطفك ان تفهمني وتفتح بصيرتي . ايوجد صيارفه وبائعي حمام في سفينتنا .قد دخلوا خلسه

حتي ان سفينتنا دخل فيها الماء وتوشك علي الغرق – وان كان هناك

في مركبتنا صيارفه وبائعي حمام  اسمح لي يارب وانا الحقير ان اسأل لماذا لاتستخدم نفس السوط الذي طردت به الصيارفه من بيتك

لآن ربما السوط الذي نملكه قد تفتل ولم يعد يصلح .والا لماذا ياربي


تسمح بالاضطهاد وسفك الدماء علي شعبك .العل يقوي ايماننا ويعمق محبتنا  ويجمع تفرقنا .ام لكي نفتش عن الاشواك التي نمت في زرعنا

فنقتلعها. قل لي يارب يارحيم يامن جئت للخطاه وليس للابرار وانا واحد منهم استعطفك الفهم والمعرفه ومخافتك .

هل ياربي ربما قد اهملنا اخوتنا الصغار الجياع العريانين المساكين

المرضي والمساجين .وركبنا افخم المركبات وسكنا اروع القصور

وتشامخنا  وتعالينا  وتألهنا .ياعادل وعدلك مطلق وليس له حدود

هل انت سمحت بهذا .حاشا يارب .وانت الذي قلت يتسلط انسان

علي انسان .وويل لمن يقع تحت يد انسان

يارب لقد ملئنا بيوتنا وجيوبنا وعربياتنا ومكاتبنا بصور القديسين

والتماثيل والتي تخيلها ورسموها ونحتوها فناني ايطاليا وقلدوها شعب

الصين وقمنا نحن بأستيرادها لقد تركنا الجوهر وتمسكنا بصور وانت الذي قلت تمثلوا بنهاية سيرتهم وليس بصورهم انها بدع بشريه

انقلبت الي تجاريه  فهمني يارب لآن الفهم استعصي علي عقلي

ولكني افهم بالعقل الذي اعطيتني اياه .انت روح  والعباده الحقه هي

السجود بالروح والحق وان وجودك يارب في كل مكان  ويحس الانسان بك في داخله ويشعر بك حقا عندما يحس بالسلام والمحبه

والعدل والامانه فهمني يارب  واكشف لي المعرفه الحق من لدنك وليس من البشر لان معرفة البشر ناقصه وابليس يوهمنا ويخدعنا

اننا ابرار في اعين انفسنا فهمني يارب انني اطلب الفهم منك وحدك

والرحمه منك وحدك والمغفره منك وحدك

0 التعليقات:

إرسال تعليق