.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

السبت، مايو 12، 2012

أبناء الأنبا بفنوتيوس يصدرون وثيقة لتأييده بطريركا


أصدر محبو الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط وثيقة تأييد لنيافته يرشحونه فيها لمنصب البطريرك، وذكرت الوثيقة "إن الفضائل والصفات والملكات المميزة فى شخصية أسقفنا المحبوب، جعلتنا نأخذ بقول أحد الكهنة وهى يجب أن نتخلى عن أنانيتنا وتمتعنا الشخصى بقيادة نيافته ونعطى الأولوية لحاجة الكنيسة العامة، لذا فقد قمنا بترشيح نيافة الأنبا بفنوتيوس ليكون أبا وبطريركا لكل الأقباط".

من جانب آخر تضمنت تلك الوثيقة الصفات التى يتمتع بها الأنبا بفنوتيوس على حسب وصف أبناءه وهى "مضيفا للغرباء، محبا للخير ، متعقلا، ورعا، ضابطا لنفسه، ملازما للكلمة الصادقة التي بحسب التعليم، كما أنه صاحب رؤية للكنيسة والمجتمع قائمة على فهم جيد للواقع، ومتمنطقة بالممارسة العملية للعمل الرعوى الناجح كأسقف وأيضا بمشورة القادرين على ذلك".

وأشارت الوثيقة أن تلك الصفات جاءت بشهادة كل من تعاملوا مع نيافته ليس فقط شعب الكنيسة أو الأكليروس (أساقفة ورهبان وكهنة) بل أيضا المسؤولين فى الدولة ورجال المجتمع بصفة عامة .

وذكرت الوثيقة أيضا أن نيافة الأنبا بفنوتيوس "قال ما لم يقله أحد فى حينه، والآن يقوله المستنيرون إن نظام الحكم فى مصر فاسد وأن الدولة دولة بوليسية، وكيف أنه تصرف بشجاعة فى حادثة استشهاد القس إبراهيم الطحاوى ومعه شماسان آخران، وواجه المسؤولين بمنتهى القوة والحزم، ولكن بلياقة وحسن تدبير فتحول الحدث الأليم إلى بركة لكل الإيبارشية".

ويقول أحباء الأنبا بفنوتيوس إنه "على الرغم من أن نيافته لم يتحدث عما حققه من إنجازات ولم يقبل أن تقام له حفلة تكريم واحدة طوال الـ36 عاما أسقفا، إلا أن الجميع يستطيع أن يرى تلك الإنجازات مثل مجمع المدارس، مستشفى الراعى الصالح، مركز علاج الأورام، الكنائس والمنشآت الملحقة بها فى كافة أنحاء الإيبارشية.

واختتمت الوثيقة بعبارة "بصفة عامة هو راعٍ مناسب لهذا العصر"
المصدر ( MCN)

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

على كدة كل ابراشية ترشح اسقفها .. ياأقباط لا تقتلوا كنيستكم بنجاح المطران او الاسقف سوف لا يكون عندكم اسقف اخر وهذا سوف يؤثر على الخدمة فى ايبراشيتكم ان كنتم اذكياء وحريصين على ايبراشيتكم رشحوا راهبا فقط

غير معرف يقول...

والدى من اسيوط ارشح مطران اسيوط ووالدتى من شوهاج سنرشح اسقف سوهاج وحماتى من طما نرشح اسقف طما وحماي من اسوان فليكن مطران اسوان هو البابا القادم
يااقباط لا والف لا لاسقف او مطران ...علينا باختيار البابا من الرهبان

إرسال تعليق