.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الجمعة، يناير 25، 2013

بيان للضباط الاحرار

ضباط الشرطة الأحرار: بدأنا الانسحاب.. وندعو زملاءنا لحماية الشعب
قال بيان صادر عن تنظيم يطلق على نفسه ضباط الشرطة الأحرار أن مئات الضباط، قد تركوا محال خدمتهم فى القاهرة والأسكندرية والسويس والمحلة الكبري وطنطا والشرقية وغيرها من المحافظات، لرفضهم أن يشاركوا فى قمع المواطنين الذين يطالبون بمطالب شرعية.
وأكد ضباط الشرطة فى بيانهم أنهم إذا كانوا يقسمون على احترام القانون والدستور، فإن القانون الذى أقسموا على احترامه يمنعهم من أن يتحولوا إلى أداة فى أيدى السلطة لقمع المتظاهرين السلميين، مشددين على أن الإفراط فى استخدام قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، وكذلك استخدام بنادق الخرطوش أمر غير مبرر خاصة وان تظاهرات اليوم الجمعة 25 يناير بدأت سلمية.
وأهاب ضباط الشرطة الشرفاء بزملائهم وبالإفراد والجنود الانضمام إليهم والامتناع عن المشاركة فى قمع المواطنين، وترك محال الخدمة، والانسحاب إلى الأقسام معسكرات الأمن، حتى لا تعود الشرطة بعد ثورة 25 يناير كما كانت قبل 25 يناير.
وأكد الضباط الأحرار أن موقفهم محل تقدير عدد كبير من قيادات الداخلية، مشددين على أنه إذا استمرت التعليمات بالتصدى للمتظاهرين السلميين فلن يكون بوسع الشرطة سوى الانضمام للشعب للدفاع عنه.. وقالوا فى بيانهم: إن كل ضابط وفرد شرطة فى مصر أمين على مطالب الشعب، لأن الشرطة فى خدمة الشعب وليست فى خدمة الحاكم.
وأهاب ضباط الشرطة الأحرار بالمتظاهرين والثوار الحفاظ على المنشأت العامة، ومؤسسات الدولة، باعتبارها ملكا للشعب، وعلى الشعب أن يحمى ممتلكاته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق