.
الموقع هدفه الارتقاء بالفكر الرافى الحر والتواصل مع الانسان المصرى فى كل مكان ، ومع ذلك فالموقع غير مسئول تماماً من الناحية الأدبية والقانونية عما يُكتب فيه سواء من المحررين أو من أى مصادر أخرى

الأربعاء، ديسمبر 12، 2012

ميليشيات الإخوان تضم 30 ألف تدربوا في غزة



على مسئولية د. عبد الرحيم علي : ميليشيات الإخوان تضم 30 ألف تدربوا في غزة

" ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين تتراوح ما بين ٢٠٠ و٣٠٠ ألف، أى بمقدار جيش".. هذا ما كشف عنه الدكتور سعد الدين إبراهيم- رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية-.. مشيراً إلى أن الجماعة تريد استرضاء القوات المسلحة لأنها تاريخياً هي حافظة الدولة المدنية وترفض أي تنظيمات شبه عسكرية على نفس الأرض.. فهذا الكلام خطير جدا وينذر بكارثة في مصر في أي وقت إذا كان صحيحا..

وفي تصريح خاص للشباب يقول د. عبد الرحيم علي- المتخصص في شئون الحركات الإسلامية-: الجماعة لديها ميليشياتها، ولكن عدد أعضاءها لا يصل إلي 200 ألف، فنستطيع أن نقول أن عددهم من 30 إلي 50 ألف شاب مدربين على استخدام السلاح والخرطوش وعلى الدفاع عن النفس، وتسمي مجموعات الدفع، وهي مجموعات مجهزة للدفاع عن الجماعة وأعضاءها أو بعض المهام الخاصة، وحصلوا على تدريبات في غزة وذهبوا إليها عبر الأنفاق، وظهر من هؤلاء مجموعات في أحداث الاتحادية، وفي تأديب بعض المعارضين مثل محمد أبو حامد وحمدي الفخراني، فيتم استخدامهم حاليا لترهيب المعارضين، كما أن هناك مجموعات أخرى للتجسس، وهذا ما يتباهى به خيرت الشاطر عندما أكد على رصد اتصالات، وقيل من قبل أيام المجلس العسكري، فهو لديه جهاز تجسس يرصد اتصالات ربما تصل إلي اتصالات بين أجهزة أمنية، بجانب الجهاز الأمني الذي تملكه الجماعة، فأستطيع أن أقول أن الجماعة لديها وزارة داخلية وجهاز استخبارات وجيش، فنحن نتحدث عن دولة داخل دولة، وليس المهم عدد هؤلاء، فالكارثة أكبر من ذلك، والغريب أننا في كل مظاهرة للمدنيين والليبراليين يظهر الطرف الثالث، ولكن في مليونية قندهار أو الشريعة لا يظهر هذا الطرف، ولكن الأكيد أن جماعة الإخوان هي الطرف الثالث.

وقد نفي د. محمود غزلان- المتحدث باسم جماعة الإخوان- هذا الكلام مؤكدا أن أعضاء الإخوان مواطنون مدنيون، وليس لديهم ميليشيات عسكرية، وقال" ولو كان لدينا لتربص لنا النظام أعدمنا جميعا ولما كنا أحياء الآن"، مؤكدا أن كل ما يثار في هذا الأمر هو أكاذيب وليس لها أي أساس من الصحة.
" بوابة الاهرام للشباب "

0 التعليقات:

إرسال تعليق